in

تناول طعام صحي بالخارج

تناول الأطعمة الصحية المعروفة

عند تناول الطعام بالخارج، ربما تراقب سعراتك الحرارية عن كثب. لذا لمساعدتك في حساب السعرات الحرارية عند تناول الطعام بالخارج، ستساعدك هذه النصائح على تحقيق أقصى استفادة منها. أتمنى أن تجد هذه المعلومات حول كيفية تناول الطعام الصحي في المطعم مفيدة …

نصائح لتناول الطعام بالخارج في المطاعم:</b>

– في أي وقت تطلب فيه أطباق المعكرونة، ابحث عن صلصات الطماطم بدلاً من الصلصات الكريمية. صلصات الطماطم تحتوي على نسبة أقل بكثير من الدهون والسعرات الحرارية، ويمكن اعتبار صلصة الطماطم من الخضروات!

– اطلب دائمًا تتبيلة السلطة أو الصلصات الجانبية، وبهذه الطريقة يمكنك التحكم في الكمية التي تضيفها إلى وجبتك.

– عندما تطلب سمكًا أو خضروات مشوية، عليك أن تطلب أن يكون الطعام مشويًا بدون زبدة أو زيت، أو يتم تحضيره بالقليل جدًا أو إما أو.

– عليك دائمًا أن تحاول شرب الماء أو الصودا الدايت أو الشاي بدلًا من الصودا أو المشروبات التي تحتوي على الكحول.  

– عند اختيار الحساء، تذكر أن الحساء الذي يحتوي على الكريمة يحتوي على نسبة أعلى من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالحساء الآخر. يمكن أن يكون الحساء مقبلات رائعة، حيث أن معظمها منخفض السعرات الحرارية ويشعرك بالشبع بسرعة كبيرة.

– يعد اختيار الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل والأطباق المصنوعة من الأرز البني طريقة رائعة لتناول الطعام الصحي أثناء تناول الطعام بالخارج في المطعم.

– عند طلب البطاطس المخبوزة، اطلب الصلصة بدلاً من القشدة الحامضة أو الزبدة أو الجبن أو حتى لحم الخنزير المقدد. الصلصة منخفضة جدًا في السعرات الحرارية وتوفر بديلاً صحيًا مع الكثير من النكهة والتوابل.

– إذا طلبت الحلوى، شاركها مع صديق. نصف الحلوى سوف يساوي نصف السعرات الحرارية.

– نصيحة صحية بسيطة لتناول الطعام هي عندما تشعر بالشبع، توقف عن الأكل. استمع إلى جسدك وما يخبرك به.

– إذا شبعت، خذ نصف وجبتك إلى المنزل. الجزء الثاني من وجبتك يمكن أن يكون بمثابة وجبة ثانية في وقت لاحق. بهذه الطريقة تحصل على وجبتين بسعر وجبة واحدة.

– إذا كنت ترغب في تناول كميات أقل من الطعام، فاطلب مقبلتين أو مقبلات وسلطة كوجبتك.

– إذا كان لديك خيار من الأطباق الجانبية، فاحصل على البطاطس المخبوزة أو الخضار المطبوخة على البخار بدلاً من البطاطس المقلية.  

– ابحث دائمًا عن الأطعمة في القائمة المخبوزة، أو المشوية، أو المشوية، أو المسلوقة، أو المطبوخة على البخار. تستخدم هذه الأنواع من الطهي كميات أقل من الدهون في عملية الطهي وعادةً ما تكون أقل بكثير من السعرات الحرارية.

– هناك طريقة أخرى لتناول الطعام الصحي في المطعم وهي تناول الخبز العادي أو اللفائف التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية. عند إضافة الزبدة والزيت، فإنك تزيد من تناول الدهون والسعرات الحرارية.

– كمكونات رئيسية لوجبتك، اختر الأطباق التي تحتوي على الفواكه والخضروات. تعد كل من الفواكه والخضروات مصادر رائعة للألياف الغذائية بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن.

– إذا كنت ترغب في الحلوى، فابحث عن شيء قليل الدهون، مثل التوت أو الفاكهة.

أتمنى أن تكون هذه النصائح حول كيفية تناول الطعام الصحي في المطعم مفيدة وأنك تمكنت من الحصول على شيء منها.

وتذكري دائمًا، لا تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها حقًا. جميع أنواع الأطعمة يمكن أن تتناسب مع نظام غذائي متوازن.

Written by Mohamad Aly

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

تغذية العصير والفاكهة

كيف يمكن للعصير والفواكه والخضراوات ان يغنوا الحياة للصحية

طُرَق رائِعَة للاستفادة مِن حاسوبِك القديم

7 طُرَق رائِعَة للاستفادة مِن حاسوبِك القديم