in

نصائح لتجهيز الاطعمة الصحية ومدي ضرر الوجبات السريعة

من أسهل الفخاخ التي يمكن الوقوع فيها عندما يكون المال شحيحًا هو تناول الأطعمة غير الصحية. يبدو أن الأطعمة الصحية باهظة الثمن، بعد كل شيء. ومع ذلك، هناك طرق لتوفير المال أثناء تناول الأطعمة الصحية. نعم، يمكنك تخطي قسم المعكرونة الرامن في متجر البقالة الخاص بك مع الاستمرار في إطعام عائلتك جيدًا.

ما هي الخدعة؟

سواء كنت تعمل في المنزل أو خارج المنزل، غالبًا ما تكون حياتك مزدحمة للغاية بحيث يبدو من الأسهل طلب البيتزا أو طهي الأطعمة الجاهزة المعبأة مسبقًا. ومع ذلك، فهي عادة ما تكون أقل صحية بالنسبة لك من الأطعمة التي تطبخها بنفسك.

ابدأ باختيار الوصفات التي ترغب في إعدادها. إن اتخاذ قرار بشأن ما ستقدمه مسبقًا يمكن أن يمنعك من اتخاذ قرار بشأن شيء أقل صحة ولكن من الأسهل صنعه لمجرد أنك لا ترغب في تخصيص الوقت لطهي طعام صحي أكثر.

إذا كان الوقت يمثل مشكلة كبيرة، ففكر في الوصفات التي يمكنك تحضيرها فيها جزئيًا أو كليًا مسبقًا. هناك أشخاص يقومون بطهي أسبوع كامل في يوم واحد، ويخزنون الوجبات في الثلاجة أو الفريزر. حتى لو لم تتمكن من تحضير الوجبة بشكل كامل مسبقًا، فكر في تقطيع الخضار مسبقًا.

يساعد التخطيط لوجباتك مسبقًا أيضًا في تسوق البقالة. استخدم خططك لإنشاء قائمة التسوق الخاصة بك. قد ترغب أيضًا في التخطيط لوجباتك في نفس الوقت الذي تخطط فيه لقائمة التسوق الخاصة بك من خلال إلقاء نظرة على ما هو مميز في أي متجر بقالة تخطط للتسوق فيه. شراء العناصر المميزة يمكن أن يوفر عليك قدرًا كبيرًا من المال. قد ترغب حتى في تخزينها.

لتوفير أكبر قدر ممكن، اقتصر على ما هو موجود في تلك القائمة. لا مشتريات دفعة! يتطلب الأمر الانضباط الذاتي، لكن تقليص العناصر الاندفاعية يمكن أن يكون بمثابة مساعدة كبيرة.

قد تبدو باهظة الثمن، ولكن الفواكه والخضروات المتوفرة في موسمها هي في الواقع بأسعار معقولة جدًا، ويمكن أن تكون بديلاً ممتازًا للوجبات الخفيفة السكرية أو المالحة. تعتبر نظيراتها المجمدة أيضًا جيدة جدًا بالنسبة لك وقد تكون في متناول الجميع.

إذا كان لديك مساحة في الفريزر، قم بشراء اللحوم عندما تكون بأفضل الأسعار. سوف ترغب في تتبع السعر الجيد لكل نوع من اللحوم. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية بالوقت الذي يتم فيه وضع علامة على المنتجات. أعلم أن مطعم ألبرتسون المحلي، على سبيل المثال، يحدد بشكل عام لحم البقر المفروم من قسم الجزار إلى دولار واحد للرطل في مكان ما حوالي الساعة التاسعة كل مساء. خمن متى أتسوق هناك عندما أحتاج إلى لحم البقر المفروم؟

الاستفادة القصوى من بقايا الطعام الخاصة بك. من السهل نسيانها وسيتعين عليك تنظيف الثلاجة بعد عدة أيام. الطعام المهدر هو المال الذي تتخلص منه. اسحب بقايا الطعام للخارج لتناول طعام الغداء!

أخيرًا، انتبه إلى كيفية طهي طعامك. قد لا تحتاجين إلى كمية الزيت التي كنت تستخدمينها، على سبيل المثال. يمكن أن يكون القلي السريع طريقة رائعة لخلط اللحوم والخضروات مع صلصة لذيذة. قم بتجفيف الدهن عند طهي اللحم المفروم لجعله أكثر صحة. قم بإزالة الدهون الزائدة من اللحوم الأخرى لجعلها أفضل قليلاً بالنسبة لك. ولا تنس أن تأكل الخضروات الخاصة بك! حاول خلطها مع بعض التوابل بدلاً من الزبدة… هناك طرق رائعة لإبراز نكهات الخضار.

Written by Mohamad Aly

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

الشوكولاتة الساخنة والشتاء مشروب يفيدك في هذا الطقس

عشاء صحي ولذيذ لكم