in

عشاء صحي ولذيذ لكم

يعد موسم العطلات هو أفضل وقت لقضاء وقتك مع أصدقائك وعائلتك، والذهاب للتسوق لعيد الميلاد، ومشاهدة مباريات كرة القدم بجوار النار الدافئة، وتناول الطعام بالخارج في المطاعم الرائعة. وإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، وتحاول مراقبة وزنك، فمن المحتمل أن تفقد أفضل فرصة لتجربة عشاء صحي في مطاعمك المفضلة!

ستكون المطاعم الصينية واحدة من أفضل المطاعم بالنسبة لك في هذا الموسم، حيث أنها تقدم عددًا من الأطعمة ومجموعة واسعة من الحساء المبني على المرق والتخصصات المقلية (مع المأكولات البحرية والتوفو والخضروات واللحوم الخالية من الدهون) والأسماك المطبوخة على البخار واللحوم. أطباق الخضار والأرز المطهو على البخار وصلصة الخردل الساخنة وتشاو مين وقوائم الطعام الأخرى التي ترغب في تجربتها مع خيارات قليلة الدهون ومنخفضة السعرات الحرارية.

ومع ذلك، يجب عليك تجنب بعض أنواع الطعام لصحتك، على سبيل المثال، لفائف البيض المقلي، والوانتون المقلية، والأطباق المصنوعة من البط، وبيض فو يونغ، والدجاج المقلي. فقط حاول أن تأكل طعامًا صحيًا، وتجنب الأطعمة المذكورة أعلاه وتأكد من أنك بصحة جيدة. إذا كنت ترغب حقًا في تناول الأرز، فحاول تجنب الأرز المقلي وتناول الأرز المطهو على البخار بدلًا من ذلك. كما أن بوفيه “كل ما يمكنك تناوله” ليس خيارًا جيدًا لسبب صحي، ويجب تجنبه بأي ثمن.

إذا أتيحت لك فرصة تناول العشاء في مطعم يقدم المأكولات الهندية، فسيتم تقديم عدد من القوائم اللذيذة للاختيار من بينها للحصول على خيارات صحية قليلة الدهون، مثل الدجاج والسمك والخضار والأرز المطهو على البخار؛ يتم تضمين البقوليات في الأطباق الصحية في كل قائمة طعام. حساء الفول لذيذ وصحي. أو يمكنك تجربة الشاباتي أو الدجاج أو الروبيان فيندالو أو كباب لحم الضأن. ومع ذلك، حاول ألا تأكل الخبز المقلي والأطباق المقدمة بكميات كبيرة من المكسرات والأطباق المصنوعة من حليب جوز الهند. بشكل عام، المطبخ الهندي هو عشاء رائع عندما تراقب طعامك.

وفي المطاعم الإيطالية، هناك بعض الأطباق الأكثر تسمينًا التي يمكن أن تحلم بها، مثل أصابع الموزاريلا المقلية، واللازانيا، وأطباق معكرونة ألفريدو الكريمية السميكة وغيرها الكثير التي يمكنك اختيارها. ومع ذلك، هناك بعض الأطباق المقدمة لك لجعل فمك يسيل لعابك أيضًا، على سبيل المثال، البيتزا ذات القشرة الرقيقة مع طبقة الخضار، والمعكرونة مع صلصات الطماطم، وكاتشاتور الدجاج، ودجاج مارسالا، والبسكوتي التي ستجعلك تستمتع بوجبتك دون الحاجة إلى ذلك. الاضطرار إلى خفض السعرات الحرارية ومشاهدة تناول الدهون. السلطات وأطباق الحساء ستكون مثيرة للاهتمام أيضًا. حاول تجنب كل الحلويات في المطاعم الإيطالية، لأن معظمها يحتوي على الكثير من الجبن.

يعد المطبخ المكسيكي أيضًا خيارًا آخر لنظامك الغذائي الصحي. يمكنك تجربة حساء الفاصوليا السوداء، وأطباق الدجاج المشوي أو الروبيان، وتاكو الدجاج الطري، وفاهيتا الدجاج أو الروبيان، والصلصة، وكاساديلا الدجاج، لكن حاول تجربة الناتشوز والفاصوليا المقلية والانتشيلادا والخيارات المقلية، مثل تشيميتشانجاس.

سيكون موسم العطلات هو الخيار الأفضل لك عند تناول العشاء مع العائلة والأصدقاء. ومن الضروري أن تتذكر أنه أثناء اتباعك نظامًا غذائيًا، لا يتعين عليك استبعاد نفسك من كل هتافات العطلة، ولكن حاول فقط ألا تهتف بصوت عالٍ مثل الآخرين!

Written by Mohamad Aly

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

نصائح لتجهيز الاطعمة الصحية ومدي ضرر الوجبات السريعة

وجبة صحية للأطفال

وجبة صحية ولذيذة لاطفالك