in

وجبة صحية ولذيذة لاطفالك

وجبة صحية للأطفال

هل يعد جعل أطفالك يتناولون الأطعمة الصحية معركة في منزلك؟ إذا كان الأمر كذلك، فسوف تحب هذه النصائح التي من شأنها أن تجعل أطفالك سعداء وتمنحك الرضا عندما تعلم أنك تطعمهم الأطعمة المفيدة لهم.

ابدأ اليوم بشكل صحيح

يمكنك تقديم وجبة فطور لذيذة وصحية لأطفالك من خلال التخلص من الحبوب والمعجنات الجاهزة للأكل واستبدالها بفطائر النخالة والشراب و/أو الفاكهة قليلة السكر. إن رقائق تورتيلا القمح الكامل المليئة بالفواكه والبيض المخفوق أو الجبن ولحم الديك الرومي المقدد لذيذة وسيستمتع أطفالك بتناولها، دون الاهتمام بحقيقة أنها مفيدة لهم بالفعل.

حلو بشكل طبيعي

سيطلب معظم الأطفال الحلويات مثل الحلوى والكعك الخفيف. بدلًا من الاستسلام للضغط، قدمي لأطفالك عصير التفاح وبسكويت الشوفان المحضر منزليًا باستخدام بديل السكر أو العسل بدلًا من السكر الأبيض. تعتبر وجبات الفاكهة الخفيفة ولفائف الفواكه المجففة المصنوعة من الفاكهة بنسبة 100% من الأفكار الرائعة للأطفال. استبدل مشروبات الفاكهة والمشروبات الغازية بالمياه المنكهة وعصير الفاكهة الطازجة. تعتبر علب المشروبات التي تحتوي على عصير الفاكهة النقي غير مكلفة نسبيًا ويحب الأطفال الصناديق الفردية المكتملة بالقش.

اجعلها ممتعة

السر في العرض. قم بترتيب مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية بطريقة ممتعة على طبق طفلك. يمكنك تضمين الوجوه المبتسمة المصنوعة من الزبيب أو المكسرات واختيار الأطعمة الملونة. سوف يأكل الأطفال معظم الأشياء إذا تم تقديمها بتصميم فريد يجعل تناول الطعام ممتعًا.

عشاء صحي

يمكن أن يشمل وقت العشاء بيتزا محلية الصنع مغطاة بالجبن والخضروات، أو سندويشات التاكو الناعمة المصنوعة من الدجاج والجبن المبشور. تعتبر شرائح الدجاج المحضرة في الفرن ناجحة دائمًا ويمكنك تضمين مجموعة متنوعة من الخضروات الطازجة وخبز الحبوب الكاملة. تعتبر أصابع السمك صحية نسبيًا إذا قمت بتحضيرها في الفرن بدلاً من قليها. الجبن والبقوليات هي خيارات صحية.

ليس من الصعب إقناع الأطفال بتناول الأطعمة الصحية. يستغرق الأمر فقط القليل من التفكير والتخطيط الإضافي. ابدأ باستخدام نصائحنا وقد تتفاجأ عندما ترى ما سيأكله طفلك.

Written by Mohamad Aly

اترك تعليقاً

عشاء صحي ولذيذ لكم

تغذية العصير والفاكهة

كيف يمكن للعصير والفواكه والخضراوات ان يغنوا الحياة للصحية