in

كيف يمكن للعصير والفواكه والخضراوات ان يغنوا الحياة للصحية

تغذية العصير والفاكهة

كان هناك قلق متزايد بشأن التدهور السريع للصحة بين المهنيين. إذا كنت تعيش على وجبات سريعة التحضير معظم حياتك، فقد تعرض جسمك لمزيد من الضغط أكثر من المعتاد.

لقد حان الوقت للبدء في مشاهدة ما تأكله.

يحتاج الجسم إلى التغذية السليمة ليقوم بوظائفه بشكل صحيح. بالنسبة للأشخاص الذين يتنقلون دائمًا، يعد دمج عصائر الفاكهة والخضروات في وجباتهم اليومية أحد الخيارات العديدة التي يمكنهم تجربتها. يعد عصر العصير ابتكارًا تم نشره لتوفير إجابة لمعضلة القدرة على الحصول على أقصى استفادة من الخضار والفواكه.بينما يدرك الجميع أهمية تناول الفواكه والخضروات، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يهتمون كثيرًا بفكرة تناول الخضار في كل وجبة. يعد تناول الفواكه والخضروات في شكل عصير بديلاً جيدًا خاصة إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت للجلوس لتناول وجبة مناسبة. هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من دمج عصائر الفاكهة والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي. في الواقع، هناك العديد من الجوانب التي يمكن أن يكون فيها العصير الطازج أفضل بكثير من تناول الفواكه والخضروات المطبوخة أو المصنعة.

التغذية القصوى

يُنصح المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي باتباع نظام غذائي سائل لأنه يسهل على الجسم تناول السوائل. يستطيع الجسم امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكثر كفاءة عندما يتم تناول الطعام في شكل عصير مقارنة بتناوله في شكل صلب. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن هضم العصير وتقسيم مكوناته إلى أشكال أبسط لا يتطلب الكثير من الجهد. مع الطعام الصلب، ستحتاج المعدة إلى العمل على تفتيته لتحويله إلى حالة شبه سائلة قبل أن يصبح مناسبًا للامتصاص في مجرى الدم.يؤدي طهي الفواكه والخضروات إلى اختفاء العناصر الغذائية الموجودة في الطعام. يمكن للحرارة أيضًا أن تدمر الإنزيمات الموجودة في هذه المنتجات الغذائية. تشير الدراسات إلى أنه عندما تتعرض الخضروات لدرجات حرارة عالية، فإن معظم قيمتها الغذائية تميل إلى الضياع. يساعد عصر الفواكه والخضروات الطازجة على الاحتفاظ بقيمتها الغذائية. فهو يحافظ على الإنزيمات قابلة للحياة وقابلة للاستخدام من قبل الجسم. بدون الإنزيمات، ستتوقف العديد من العمليات المختلفة في نظامك عن العمل. توفر هذه المركبات نوعًا من الإشارة لبدء التفاعلات الكيميائية المختلفة في الجسم. الترطيبيعد العصر الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة صحة الجسم لأنك تقوم بتحضير الطعام بطريقة تسهل على الجسم هضمه. ويمكنه أيضًا تعزيز كمية السوائل التي تتناولها، حيث تحتوي الفواكه والخضروات على الماء بشكل طبيعي. لا يوفر لك العصير الطازج معظم العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك فحسب، بل يبقيك رطبًا أيضًا حتى عندما لا تتمكن من شرب الكثير من الماء طوال اليوم. مع أنواع أخرى من المشروبات مثل المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية والقهوة، يميل الجسم إلى التخلص من كمية أكبر من الماء مما يستهلكه. تحتوي العصائر على ماء يمكن للجسم الاستفادة منه بسهولة لأنه يأتي في شكل نظيف ونقي.عادة صحيةيمكّنك عصير الفواكه والخضروات من تبني نمط حياة أكثر صحة. يمكن أن تحل مشروبات الفاكهة الطازجة محل بعض المشروبات التي تتناولها يوميًا. مع الإمداد المستمر بالفواكه والخضروات من خلال عصرها، فإنك تكتسب جسمًا منتعشًا. كما أنه يدرب ذوقك ليكون أكثر تسامحًا مع أنواع معينة من الطعام التي لا تتناولها عادةً. على سبيل المثال، إذا كنت لا تحب تناول الخضار كثيرًا، فإن تناولها على شكل عصير يجعلها أكثر قبولًا خاصة عندما يتم إعدادها بشكل صحيح. يمكن للفواكه أيضًا أن تكمل معظم أنواع الوجبات الفورية المتوفرة هذه الأيام. تحضير سهل يمكن أن يكون العصير خطوة كبيرة نحو الحصول على التغذية المناسبة لجسمك. في عالم حيث المنتجات الغذائية المصنعة هي الدعائم الأساسية في ثلاجات الناس، من المهم على الأقل دمج الأطعمة سهلة التحضير ولكن المغذية في وجبات الطعام اليومية. العصائر لا تستغرق الكثير من الوقت لتحضيرها. كل ما تحتاجه هو مخزون ثابت من الفواكه والخضروات الطازجة ومستخرج العصير، وستكون جاهزًا للانطلاق. كما أن إنشاءها لا يتطلب علم الصواريخ. في الواقع، الإمكانيات والتركيبات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بعصائر الفاكهة والخضروات، لذلك من الصعب أن تتعب من هذه العادة بالذات.

Written by Mohamad Aly

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

وجبة صحية للأطفال

وجبة صحية ولذيذة لاطفالك

تناول الأطعمة الصحية المعروفة

تناول طعام صحي بالخارج