in

روسيا والولايات المتحدة تتبادلان التقييمات بشأن الحد من التسلح من آن لآخر

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم، عن تبادل الاتحاد الروسي والولايات المتحدة للتقييمات المتعلقة بتقليص الأسلحة. وأوضح ريابكوف أنه حتى الآن لا توجد تغييرات جديدة في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة قد قطعت الحوار النظمي والمنهجي حول الاستقرار الاستراتيجي وحول معاهدة نيو ستارت، وتحولت إلى دعوات فارغة وغير واقعية.
كما أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن الولايات المتحدة بحاجة لتغيير نهجها الخارجي للتعاون بشكل فعال مع روسيا في تقليص الأسلحة. وأشار إلى أن التغيير يعتمد بشكل كبير على واشنطن، مشددًا على ضرورة مراجعة واشنطن لمنهجياتها الحالية.
وفيما يتعلق بالجهود الغربية في دعم أوكرانيا، أكد ريابكوف أن هذه الجهود قد باءت بالفشل في جمع المجتمع الدولي لدعم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. ووصف الاجتماع الذي عقد في جدة بأنه محاولةٌ بائسة وفاشلة للاستمرار في هذه الجهود.
وختم ريابكوف بالإعلان عن زيارته للعاصمة الإيرانية طهران، حيث سيناقش الوضع حول الاتفاق الشامل المشترك وتفاعل إيران مع مجموعة البريكس. وأشار إلى أهمية التعاون مع إيران في تقييد انتشار أسلحة الدمار الشامل وتقليص الأسلحة والاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

عادات سيئة عند الأطفال وطرق التخلص منها.. العض ومص الإبهام أبرزها

هل تساعد تمارين اليوجا فى علاج الصداع؟