in

هل تساعد تمارين اليوجا فى علاج الصداع؟

إذا كنت تعاني من صداع نصفي، فقد ترغب في العثور على تمارين لا تسبب المزيد من الألم أو تسوءه. تشير الأبحاث إلى أن ممارسة اليوغا يمكن أن تكون خيارًا جيدًا للتخفيف من التوتر، وهو سبب شائع للصداع النصفي.

على الرغم من أن اليوغا ليست بديلاً للعلاج الطبي، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة كمكمل. في دراسة نشرت في مجلة Neurology عام 2020، وجد أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي ومارسوا اليوغا لمدة 3 أشهر أبلغوا عن انخفاض في شدة الصداع مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا على الأدوية، وحتى تمكنوا من تخفيف جرعاتهم من أدوية الصداع النصفي.

ومع ذلك، ليس كل أنواع اليوغا متساوية فيما يتعلق بالصداع النصفي. تعتبر بعض أنواع اليوغا والتمارين أكثر فعالية في تخفيف الصداع.

إذا لم تجرب اليوغا من قبل، فمن الأفضل أن تبدأ بحضور صف تعليمي بدلاً من متابعة فيديوهات عبر الإنترنت. بذلك تستطيع أن تفيد مدرس اليوغا من تاريخ صداعك النصفي ويمكنه تقديم توجيهات مختلفة حسب الحاجة.

تجنب الصفوف التي تتضمن تمارين قاسية أو وضعيات صعبة، حيث يمكن أن تزيد من حدوث الصداع النصفي، خاصة إذا لم تكن مألوفًا بها. استفسر من المدرس أو الاستوديو حول استخدام الشموع المعطرة أو الموسيقى الصاخبة، حيث يمكن أن تسبب صداعا لبعض الأشخاص.

ابحث عن أنواع اليوغا التي تشتمل على التنفس العميق والتأمل، وبحسب الدراسات، هناك ثلاثة أنواع قد تكون مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي:

– هاثا يوغا: تركز على التنفس وتتضمن تمارين تمدد الجسم، خاصة في الجزء العلوي من الجسم والرقبة، وهي المناطق التي يشعر الكثيرون المصابون بالصداع النصفي بالتوتر فيها.

– اليوغا التصالحية: تستخدم الدعائم مثل البطانيات أو الحصير أو المكعبات لتمكين استمرارية الوضعيات لفترة أطول، مما يساعد على الاسترخاء بشكل أعمق.

– يوغا نيدرا: يشبه التأمل ويمكن أن يكون مفيدًا عند الشعور بالألم. تستلقي وتنتقل إلى حالة عميقة من الاسترخاء بوعي، وهذا يساعد على تهدئة الجهاز العصبي السمبثاوي للصداع.

هناك أيضًا التمارين التالية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع النصفي:
– دوران المعصم: قم بحركة مرنة للمعصمين بيديك باتجاهين معاكسين.
– الانحناءات الكوع: ثني الذراعين على المرفقين بشكل قوي.
– دوران الكتف: حرك مفاصل الكتفين بحركة دائرية.
– الانحناءات العن

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

روسيا والولايات المتحدة تتبادلان التقييمات بشأن الحد من التسلح من آن لآخر

ارتفاع قيم التداول على صناديق المؤشرات بالبورصة لـ4.7 مليون جنيه خلال 5 شهور