in ,

صحيفة بريطانية: أوكرانيا تستخدم صواريخ “كورية شمالية” لقصف القوات الروسية

صحيفة بريطانية تكشف عن استخدام أوكرانيا صواريخ كورية شمالية في قصف القوات الروسية. يشك وزير الخارجية الأميركي في دوافع زيارة وزير الدفاع الروسي لكوريا الشمالية، ويعتقد أن الهدف هو ضمان إمداد روسيا بالأسلحة المطلوبة في حربها في أوكرانيا.

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن جنود أوكرانيين استخدموا صواريخ كورية شمالية قيل إنها تم الاستيلاء عليها من الروس. وصرحت وزارة الدفاع الأوكرانية أن هذه الأسلحة تم احتجازها من الروس، وتم عرضها قرب مدينة باخموت التي شهدت معارك عنيفة.

تعتبر روسيا حليفًا تاريخيًا لكوريا الشمالية، وهي واحدة من القلائل الذين يحافظون على علاقات ودية مع بيونغ يانغ. وتتهم الولايات المتحدة كوريا الشمالية بتزويد روسيا بالأسلحة، ولكن لم يتم رصد أسلحة كورية شمالية في أوكرانيا بشكل واسع.

قام وزير الدفاع الروسي بزيارة تاريخية إلى كوريا الشمالية، حيث التقى زعيم البلاد وأجرى محادثات ودية. وأثناء الزيارة، رصد شويغو الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية المحظورة في عرض عسكري، مما يشير إلى تعميق العلاقات بين البلدين.

وقد أعرب وزير الخارجية الأميركي عن استيائه من جولة روسيا للتزود بالأسلحة من حلفائها، وأكد أن روسيا تبحث عن دعم وأسلحة لمواصلة عدوانها على أوكرانيا. وأشار إلى الدعم الذي تلقته روسيا من إيران في تزويدها بالمسيّرات التي تستخدمها في تدمير بنى تحتية وقتل المدنيين في أوكرانيا.

التوترات في أوكرانيا تظل مستمرة بين القوات الروسية والأوكرانية، واستخدام الصواريخ الكورية الشمالية يعكس التحالف الوثيق بين روسيا وكوريا الشمالية. تستمر الجهود الدولية لتهدئة الوضع وإيجاد حل دبلوماسي للأزمة.

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

مقال بناشونال إنترست: التعامل مع أفغانستان في مصلحة أميركا

طرق للوقاية من ارتكاب الجرائم بسبب المواد المدمنة