in ,

قدّم للعالم أهم برمجيات التصميم.. وفاة جون وارنوك مؤسس “آدوبي”

شركة آدوبي تعلن وفاة مؤسسها الشريك جون وارنوك

أعلنت شركة آدوبي الأميركية عن وفاة جون وارنوك، المؤسس المشارك للشركة، في سن 82 عامًا. لم يتم الكشف عن سبب وفاته.

تأثير وارنوك على آدوبي والصناعة

عبر الرئيس التنفيذي لآدوبي، شانتانو ناراين، عن حزنه العميق لفقدان وارنوك ووصفه بأنه “أحد أعظم المخترعين في جيلنا”، مشيدًا بتأثيره الكبير على طريقة تواصلنا بواسطة الكلمات والصور ومقاطع الفيديو. وأكد ناراين أن تعاونه مع وارنوك على مدار السنوات الـ 25 الماضية كان أمرًا لافتًا في حياته المهنية.

مسيرة وارنوك وتأسيسه لشركة آدوبي

تأسست “آدوبي” عام 1982 على يدي جون وارنوك وشريكه الراحل الدكتور تشارلز جيشكي. قامت زوجة وارنوك مارفا بتصميم شعار الشركة الأصلي وأطلقت “آدوبي” أول برنامج لها، وهو برنامج النشر المكتبي “آدوبي بوست سكربت” بعد عامين من تأسيسها.

تفاصيل مساره المهني ونشاطه في الشركة

عمل وارنوك كرئيس تنفيذي للشركة حتى عام 2000، وكان رئيسًا مشاركًا في مجلس الإدارة بجانب جيشكي حتى عام 2017. بعد ذلك، أصبح وارنوك عضوًا في مجلس إدارة الشركة. خلال توليه منصب الرئيس التنفيذي، قامت آدوبي بتطوير برامج للأعمال وتصميم الرسوم والتصوير وتحرير الفيديو وتسجيل الصوت وغيرها من التطبيقات.

استحواذ آدوبي للشهرة العالمية

اشتهرت شركة آدوبي عالميًا بفضل تطويرها برنامجي “آدوبي أكروبات” و”آدوبي فوتوشوب”. ولكن لدى الشركة أيضًا تطبيقات أساسية مرموقة في عدة صناعات مختلفة.

بهذا، تنعى شركة آدوبي وفاة جون وارنوك، مؤسسها المشارك، وتستذكر إسهاماته الكبيرة في التطور التكنولوجي وتأثيره الواضح على صناعة البرمجيات وتصميم الجرافيك. يرثى له ويتمنى لعائلته وزملائه القوة والصبر في هذا الوقت العصيب.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

بعد عامين من حكم طالبان.. هل من مؤشرات لتحسن اقتصاد أفغانستان؟

أفضل هواتف التصوير لعام 2023: تقنية عالية تجمع بين الجمال والأدا