in ,

كلوب يبرر وضع محمد صلاح خامسا بين قادة ليفربول في الموسم المقبل

كشف المدرب الألماني يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن السبب وراء وضع النجم المصري محمد صلاح في المركز الخامس بين قادة الفريق في الموسم المقبل 2023-2024. بعد رحيل قائد الفريق السابق جيمس ميلنر نهاية الموسم الماضي، تركزت أنظار مشجعي “الريدز” على من سيحمل شارة القيادة في الموسم الجديد.

كشف كلوب أن المدافع الهولندي فيرجل فان دايك سيكون القائد الأول للفريق، يليه الظهير الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد في المركز الثاني، ثم الأسكتلندي أندرو روبيرتسون في المركز الثالث، والبرازيلي أليسون بيكر في المركز الرابع. وجاء محمد صلاح في المركز الخامس.

وعن سبب هذا الاختيار، أكد كلوب أن لاعبي خط الهجوم يختلفون في طبيعتهم عن البقية، فهم بحاجة إلى أن يكونوا قادة يُحتذى بهم حيث يكونوا الأوائل في الضغط على المنافسين والأوائل في كل شيء داخل الملعب. وأضاف أن محمد صلاح هو لاعب مهم جدًا للفريق، ويمتاز بذكائه وشخصيته المحبوبة. لذلك، يَعتبر الاحتفاظ به في المركز الخامس مهمًا للفريق.

كما شدد كلوب على أن فيرجل فان دايك كان يرغب في أن يكون قائدًا وهو ما حققه بفضل استعداده لتولي هذا المنصب. وأشار إلى أن ترينت ألكسندر أرنولد هو من أبناء النادي وهو مستعد أيضًا لتحمل المسؤولية القيادية. بالنسبة لأندرو روبيرتسون، أوضح أنه لاعب يمتلك سمات القيادة بشكل طبيعي، وقد تطور كثيرًا في السنوات الأخيرة. وبالنسبة لأليسون، أشار إلى أنه شخصية هادئة ومحترمة، وكونه قائدًا من الطبيعة.

وختم كلوب تصريحاته بأنه في النهاية، عندما تسير الأمور على ما يرام في الملعب، فإن لاعبي الفريق لن يحتاجوا الى المجموعة القيادية. ومع ذلك، يظل وجودهم أمرًا هامًا في اللحظات الصعبة.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

تنافس شرس على القارة السمراء.. مرحلة جديدة من المواجهة بين الدول الكبرى على أفريقيا؟

إستراتيجيات تحسين قيمة الليرة.. هل تنجح الحلول التركية؟