in

لهذا السبب انتصر الإنتر على الميلان

فاز الإنتر أمس على نظيره الميلان بهدفين مقابل لاشيء في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

بدأ الإنتر بداية قوية وكان الفريق يتجاوز ضغط الميلان ويصل إلى الثلث الاخير بشكل سريع حيث كان يعتمد انزاجي مدرب الإنتر على طريقته المعتادة ٢-٥-٣ وكان يعتمد في بناء اللعب على توسيع عرض الملعب من الثلاثي الدفاعي وتقدم الأجنحة الخلفية بجانب المهاجمين وكان يعتمد انزاجي على الكرات الطويلة للمهاجم دزيكو عن طريق الحارس أونانا الذي يتميز باللعب بقدمه وكان خط الوسط قريب باريلا وميخاتريان للفوز بالكرة الثانية.

كما كان يعتمد انزاجي على الكرة القطرية للجناح الأيسر الخلفي دي ماركو على الطرف الأيسر وكان يقوم المهاجم لاوتارو مارتينيز بالنزول تحت دي ماركو للفوز بالكرة الثانية وإعادة الكرة إلى الارتكاز شاناأوجولو الذي يتقدم من الخلف للأمام ويسدد من  خارج المنطقة.

جاء الهدف الثاني للإنتر بعد ارسال الكرة إلى ديماركو الجناح الأيسر على الجهة اليسرى وقام المهاجمان دزيكو و مارتينيز بشغل المدافعين وانتظار لاعب الوسط ميختاريان ليتحرك في المساحة أمام قلبين الدفاع على قوس ال ١٨ ومرر ديماركو كرة عرضية أرضية إلى ميختاريان وأحرز الهدف الثاني.

لولا الحظ كان وتألق حارس الميلان مانيان والعارضة كان من الممكن أن يحرز الإنتر الهدف الثالث والرابع .

كان هناك مشاكل في الميلان حيث في بناء اللعب كان يعتمد بيولي على الكرة الطويلة لجيرو ولكن دائما الكرة الثانية من نصيب خط وسط الإنتر.

في حالة الهجوم للميلان المنظم وعند تراجع الإنتر للدفاع كان يقوم فريق الإنتر بالدفاع بكتلة واحدة حيث عندما تكون الكرة مع الظهير الأيسر تيو يذهب إليه لاعب الوسط باريلا ويقترب منه لاعبان الوسط الآخران شانا أوجولو و وميخاتريان وعدم تقدم أجنحة الإنتر نهائياً للضغط على الاظهرة حيث عندما يتم التمرير الظهير الأيمن كالابريا يقوم ميختاريان بالذهاب إليه ويقترب منه شاناأوجلو ويقوم باريلا بترك تيو وإغلاق المساحات في وسط الملعب.

كان يجب على بيولي مدرب الميلان الاعتماد على تغيير اللعب للجناح العكسي الأيمن ميساس على خط التماس ويقوم كالابريا بالاوفر لاب .

لما يكن هنالك تحركات على الأطراف بالنسبة للميلان ومثلثات ومربعات واختراقات من الاظهرة.

لم يكن هناك تقارب في الخطوط بالنسبة للميلان في الحالة الهجومية حيث عندما يستلم المهاجم جيرو لايجد من يتحرك له من الخلف للأمام.

لم يؤدي صانع الألعاب للميلان  دياز بشكل جيد حيث لم يقم بطلب الكرة في المساحات بين الخطوط ولم يقم بمحاولة التحرك في ظهر دفاع الإنتر .

 

Written by Kareem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

‏‎دبي تحتضن أكبر حدث أزياء لفوغ فاشن في الرابع من حزيران القادم

الفتوتوشوب وهل الصور الاسطورية صعبة عليه! تعرف على امكانياته