in

لهذا السبب.. رفعت سوفت بنك دعوى قضائية ضد تطبيق اجتماعى بقيمة مليار دولار

رفعت شركة الاستثمار اليابانية العملاقة، سوفت بنك، دعوى قضائية ضد تطبيق الوسائط الاجتماعية IRL بتهمة الاحتيال. وقد تم الكشف عن تقارير تفيد بأن معظم مستخدمي التطبيق هم في الواقع “آليين أو روبوتات”. وتطالب سوفت بنك بتعويض قدره 150 مليون دولار، والتي دفعتها بالفعل لشراء أسهم IRL. يتم حاليًا التحقيق في IRL من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لتحديد ما إذا كان التطبيق يخالف قوانين الأمان عن طريق إضلال المستثمرين.

تم ترويج IRL كبديل لتنظيم الأحداث لجيل Z الذي يستخدم فيسبوك بشكل أقل. وفي الدعوى القضائية، ادعت سوفت بنك أن IRL أفادت بأن الرئيس التنفيذي للشركة، أبراهام شافي، زعم أن التطبيق تم تنزيله من قبل 25% من المراهقين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وأن لديها 12 مليون مستخدم نشط شهريًا. كما أفادت IRL بتفاعل قوي ومقاييس الاحتفاظ، حيث يستخدم حوالي 30% من مستخدميها النظام الأساسي يوميًا.

ووفقًا للدعوى القضائية، قد أنفق IRL مبالغ كبيرة على خدمات وكلاء لزيادة بيانات المستخدمين بشكل احتيالي باستخدام برامج الروبوت. وعلى الرغم من تأكيد سوفت بنك بأنه لم تتم إنشاء أي مستخدم نشط عن طريق برامج الروبوت، إلا أنها تشك في أن الغالبية العظمى من المستخدمين في الواقع روبوتات.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت IRL عن تسريح عدد كبير من الموظفين، حيث قالت أنها ستخفض العدد بشكل كبير. وعبر الرئيس التنفيذي لشركة IRL، أبراهام شافي، عن تفهمه للوضع السوقي الحالي. بناءً على هذه الأحداث، تمكنت سوفت بنك من رفع الدعوى القضائية بناءً على التقارير المالية والاحتمالات القانونية التي تلقتها.

بالتالي، سوف يتم مناقشة نتائج هذه الدعوى القضائية لتحديد ما إذا كان IRL مذنبًا بارتكاب الاحتيال وما إذا كانت تخالف قوانين الأمان المالي في الولايات المتحدة. من المهم أن تنظر اللجنة في مصداقية وشفافية تقرير الشركة وإعلاناتها، والتأكد من أن المستثمرين لم يتعرضوا للخداع.

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات والتداولات تتجاوز مليار جنيه

“غوغل” تصدر تحديثا يسهّل تتبع وحذف المعلومات الشخصية من محرك البحث