in

البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات والتداولات تتجاوز مليار جنيه

في جلسة اليوم الأحد، واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها في بداية جلسات الأسبوع، حيث تم دفعها بشراء عرب وأجانب ومبيعات القاهرة المصرية. وبلغت قيم التداولات أكثر من مليار جنيه.

ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.62% إلى مستوى 17559 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.77% ليصل إلى مستوى 21293 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.67% ليصل إلى مستوى 7355 نقطة.

وشهد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” ارتفاعًا بنسبة 1.07% ليصل إلى مستوى 3563 نقطة، كما زاد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 1.1% ليصل إلى مستوى 5254 نقطة، وقفز مؤشر تميز بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 5182 نقطة.

وفيما يتعلق بتعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم، قام مجلس إدارة شركات بالم هيلز للتعمير وجراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية والعربية لإدارة وتطوير الأصول ببيع عدد معين من الأسهم، بينما باعت إدارة البنك التجاري الدولي والقابضة المصرية الكويتية أسهمًا أخرى.

من ناحية أخرى، قام مجلس إدارة شركات دلتا للإنشاء والتعمير ومطاحن مصر الوسطى والقاهرة للزيوت والصابون والزيوت المستخرجة ومنتجاتها والمهندس للتأمين بشراء عدد من الأسهم.

وتم الإعلان عن موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة العز الدخيلة للصلب-الإسكندرية على الشطب الاختياري لأسهم الشركة وشراء أسهم المعترضين والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب.

أعلنت عدد من الشركات المدرجة أيضًا نتائج أعمالها للفترة المنتهية في 30 يونيو عام 2023، حيث حققت شركة ثقة لإدارة الأعمال والتنمية إيرادات بلغت 3.5 مليون جنيه، وتحولت الشركة للخسارة. وحققت شركة النصر للأعمال المدنية مبيعات بلغت 75.8 مليون جنيه وصافي خسارة بعد الضريبة.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

لماذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حموضة مستمرة تجنب الفاصوليا

لهذا السبب.. رفعت سوفت بنك دعوى قضائية ضد تطبيق اجتماعى بقيمة مليار دولار