in

مقال في “تايم”: لهذا يريد الكثير من النيجريين دخول روسيا وخروج الغرب

ألقى مقال في مجلة تايم الأميركية الضوء على رغبة العديد من النيجيريين في التعاون مع روسيا وانسحاب الغرب عنها. وتطرق المقال إلى أن الانقلاب في النيجر الأسبوع الماضي أحدث صدمة في المنطقة بأكملها وعلى مستوى المجتمع الدولي. تسبب هذا الانقلاب في قلق بشأن استقرار المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب هناك.
أشار المقال إلى تظاهر النيجيريين باعتبارهم مؤيدين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما أثار القلق لدى الغرب. يعتبر الرئيس بوتين منبوذا في الغرب، لذلك كانت هذه الصور تشكل تباينا حادا.
كما تمت مناقشة الظاهرة المعروفة بـ “التدافع الجديد” التي تشهدها أفريقيا في السنوات الأخيرة، حيث تسعى قوى كبرى مثل روسيا والصين والإمارات إلى زعزعة تأثير القوى الاستعمارية التقليدية في القارة. يجب أن يزيد الغرب من الالتزاماته لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في أفريقيا وضمان الصفقات العادلة والمستدامة التي تعزز نمو الصناعات الأفريقية وتقلل من الفقر.
بينما ينبغي على الولايات المتحدة والدول الأوروبية زيادة ميزانياتها للوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومنظمات مشابهة لها، من أجل الحفاظ على نفوذها في أفريقيا الجنوبية الصحراوية. وينبغي أن يشترك المزيد من الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن الدولي في صنع القرارات لزيادة نصيبهم من السلطة في المنظمات الدولية.
في الختام، ينبغي على الجمهور الغربي أن يكون أكثر انفتاحا على التعاون مع روسيا وعلى الأميركيين أن يتعاملوا بشكل أفضل مع العلاقات الدبلوماسية والتجارية في أفريقيا.

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

مدير صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري: نعمل في أكثر من 100 دولة ونبني مدينة للنازحين بسوريا

كيفية تقديم الدعم العاطفي والنفسي في حاله مشكله معينه