in ,

مدير صندوق قطر للتنمية خليفة الكواري: نعمل في أكثر من 100 دولة ونبني مدينة للنازحين بسوريا

أعلن خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، عن إنفاق الصندوق أكثر من 6 مليارات دولار في شكل مساعدات تنموية وإنسانية لأكثر من 100 دولة حول العالم منذ تأسيسه في عام 2002. يهدف الصندوق إلى توفير الأدوات المالية للبلدان النامية في العالم العربي وخارجه، والاستجابة للمساعدات الإنسانية والتنموية بفعالية.

وأوضح الكواري في حوار مع وديتي أن الصندوق ينفق بين 500 و600 مليون دولار أمريكي سنويًا لتمويل المشاريع التنموية والإنسانية، دون الانتظار لأي عائد مادي. يعد الصندوق واجهة قطر في دعم الشعوب من خلال توفير الأدوات المالية والبرامج لتحقيق التنمية الشاملة في العالم. تحدد ميزانية الصندوق سنويًا بناءً على تعهدات قطر لصالح الدول النامية التي تعلن في المؤتمرات الدولية والمحلية حسب الأزمات التنموية والإنسانية ذات الأولوية.

وأضاف الكواري أن المدينة التي يعمل الصندوق على إنشائها في الشمال السوري تهدف إلى توفير سبل العيش الكريم للنازحين السوريين والنازحين داخليًا. تتكون المدينة من شقق سكنية ومسجد وسوق تجاري ومدرسة ابتدائية وثانوية ومركز صحي، بالإضافة إلى حدائق ومساحات مفتوحة.

وتعد استضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نموا إنجازًا مهمًا وفرصة استثنائية. يهدف المؤتمر إلى تحسين أوضاع البلدان الأقل نموا وتقديم التزامات وتوصيات تدعم احتياجاتها الضرورية في مختلف القطاعات. يعمل الصندوق حسب التعهدات المالية التي تعلنها الدولة في الأحداث الدولية مثل هذا المؤتمر، ويسعى لتحويل التعهدات إلى واقع في الدول الأكثر احتياجًا.

بهذه المشاريع والمبادرات، يؤكد صندوق قطر للتنمية التزامه باستمرار تقديم الدعم للتنمية والإغاثة الإنسانية في العديد من الدول المحتاجة في جميع أنحاء العالم.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

أعلن رفضه المراحل الانتقالية والحكومات الموازية.. ما رسائل الدبيبة لخصومه؟

مقال في “تايم”: لهذا يريد الكثير من النيجريين دخول روسيا وخروج الغرب