in

ملخص وأهداف مباراة الرجاء ضد النصر 1- 3 في البطولة العربية

تغلب فريق النصر السعودي على الرجاء الرياضي المغربي بنتيجة 3-1 في مباراة ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية. المباراة أقيمت يوم الأحد على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية. سجل للنصر كل من كريستيانو رونالدو وسلطان الغنام وسيكو فوفانا في الدقائق 19 و29 و38 على التوالي. سجل الرجاء هدفه الوحيد عن طريق عبد الله مادو في الدقيقة 41.

بهذا الفوز، تأهل فريق النصر لمواجهة الشرطة العراقي في نصف نهائي البطولة العربية. وبهذا الهدف، تمكن كريستيانو رونالدو من معادلة صدارة ترتيب هدافي البطولة العربية بثالث أهدافه في شباك الرجاء المغربي.

تصدر النصر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الشباب والفوز على المنستيري وتعادله مع الزمالك في المباراة الأخيرة. أما الرجاء، فقد تصدر المجموعة الرابعة بالفوز على بلوزداد والكويت والوحدة.

في المباراة، استطاع النصر تحقيق الفوز بفضل تشكيلة قوية تضم الثلاثي رونالدو وساديو ماني وتاليسكا، مستفيدًا من دعم الجماهير وعامل الأرض. بينما فشل الرجاء في تخطي النصر بالرغم من اعتماده على لعب جماعي وتواجد لاعبين مميزين مثل الزنيتي والوردي والزرهوني والكمارا.

قد تواجه الفريقان في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية عام 2000، وانتهت المباراة بفوز النصر بنتيجة 4-3.

تشكيلة النصر شملت حراسة المرمى لنواف العقيدي، وخط الدفاع لسلطان الغنام وعبد الله مادو وعلي لاجامي وأليكس تيليس. أما خط الوسط، فضم مارسيلو بروزوفيتش وسيكو فوفانا وعبد الله الخيبري. وكان الثلاثي الهجومي للفريق التالي: أندرسون تاليسكا وكريستيانو رونالدو وساديو ماني.

أما تشكيلة الرجاء المغربي، فقد شملت حراسة المرمى لأنس الزنيتي، وخط الدفاع لعبد الصمد بدوي وإسماعيل مقدم وبوشعيب العراسي ومحمود بنتايك. وكان خط الوسط للفريق يضم روجي أهولو ومحمد مكعازي ومحمد زريدة. وتم تشكيل خط الهجوم من محمد بولكسوت ويسري بوزوق وحسين رحيمي.

بهذا الانتصار، يسعى النصر لتحقيق اللقب والمضي قدمًا في البطولة العربية، بينما يبدأ الرجاء استعداداته للموسم المقبل بعد الخروج من البطولة.

Written by Mohammed Samir

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

حرب المسيّرات.. هجمات أوكرانية في العمق وخبراء روس يؤكدون عدم الفاعلية

حصاد الرياضة المصرية اليوم الأحد 6 / 8 / 2023