in

نصائح لتقليل أعراض الإكزيما والتهابات الجلد فى الصيف

الإكزيما، أو التهاب الجلد التأتبي، هو مصطلح يشمل مجموعة من الاضطرابات الجلدية المزمنة التي تتسبب في الطفح الجلدي المتكرر والحكة للأشخاص من جميع الأعمار وأنواع البشرة. ومع حلول فصل الصيف، يمكن أن تتفاقم أعراض الإكزيما بسبب الرطوبة المتزايدة في الهواء وضوء الشمس المرافق للطقس الدافئ.

لتقليل أعراض الإكزيما في فصل الصيف، يمكن اتباع بعض النصائح. من المهم أولاً غسل الوجه بغسول لطيف يومياً، ينصح باستخدام منظف بدون رائحة ودرجة حموضة منخفضة لتكملة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

كما يجب ترطيب الجلد بشكل يومي باستخدام مرطب قوي يحتوي على مكونات مهدئة وشفائية مثل السيراميد ودقيق الشوفان. يُنصح باختيار كريم أو غسول خفيف للوجه يحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يجذب الماء لترطيب البشرة. ويجب تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على روائح، حيث يمكن أن تسبب تهيجاً لمن يعانون من الإكزيما.

يوجد أيضاً علاجات موضعية بوصفة طبية تساعد في تخفيف الحكة والالتهاب والاحمرار، مثل الستيرويدات الموضعية. يمكن استخدامها في شكل كريم أو مرهم أو غسول أو بخاخ. وفي فصل الصيف، يمكن تغيير التركيبة الخاصة لتكون كريماً أخف. يجب استخدام الستيرويد الموضعي مرة واحدة يومياً لبضعة أسابيع أو حسب الحاجة أثناء نوبة الإكزيما، مع تطبيقه بعد المرطب وقبل وضع واقي الشمس بوقت كافٍ لترغيب الجلد.

وفيما يتعلق بالتعرض لأشعة الشمس، قد يكون التعرض لمستويات محكومة من الضوء بطول موجي UVA و UVB، المعروف بالعلاج بالضوء، مفيداً لبعض الحالات الشديدة التي لم تستجب للعلاجات الأخرى. ومع ذلك، يجب اتباع توجيهات الطبيب وتنفيذ العلاج تحت إشرافه.

بهذه النصائح والتدابير البسيطة، يمكن تقليل أعراض الإكزيما في فصل الصيف والاستمتاع ببشرة صحية وخالية من الحكة والاحمرار.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

دراسة تحذر من تأثير قلة تناول الألياف أثناء الحمل: يؤذي دماغ الطفل

وديات الجولة الأمريكية تكشف حاجة هجوم ريال مدريد لضم مبابى