in

واشنطن تدعو إلى وقف جميع أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر يوم الأحد، إلى وقف جميع أعمال العنف والتحريض بين الإسرائيليين والفلسطينيين. جاءت هذه الدعوة استجابة للتصعيد العنيف الذي يشهده النزاع بين الجانبين.

وأعربت الخارجية الأمريكية عن استنكارها للهجوم الذي نفذه مستوطنون إسرائيليون على مجموعة من الفلسطينيين، ما تسبب في مقتل شاب فلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا. كما أدانت الوزارة الهجوم الذي وقع في تل أبيب وأسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين اثنين، مشددةً على ضرورة محاكمة المسؤولين عن جميع أعمال العنف.

وقد أكد البيان على أن العنف والتحريض لا يؤديان إلى سوى تصعيد التوتر وزعزعة الاستقرار. ولذا، دعت الخارجية الأمريكية جميع الجهات المعنية إلى تجنب العنف والتحريض، والعمل على إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وتأتي هذه الدعوة في إطار جهود الولايات المتحدة للتهدئة وتطبيق وقف إطلاق النار بين الأطراف. وقد أعربت الخارجية الأمريكية عن استعدادها للوساطة والدعم في أي مساعي تهدف إلى إحلال السلام وتحقيق التسوية العادلة والدائمة.

وختمت الخارجية الأمريكية بالتأكيد على ضرورة تنفيذ الالتزامات الدولية والحفاظ على حقوق الإنسان، وذلك بهدف تحقيق سلام واستقرار عادل ومستدام في المنطقة. وشددت على أنه على جميع الأطراف القيام بدورها في تخفيف التوتر وإحلال السلام وإيجاد حل سلمي وعادل.

Written by Mahmoud

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

كيفية اختيار ألوان أجهزة المطبخ.. اهتمِ بالديكور والمظهر النهائى

تناول الأطعمة المحتوية على سكريات مضافة يزيد خطر الإصابة بحصوات الكلى