in

يعنى إيه؟.. ميزة “اكتشاف السقوط” على Apple Watch

إذا تعرضت لسقوط قوي أثناء ارتداء Apple Watch SE أو Apple Watch Series 4، ستصدر الساعة صوت تنبيه وتظهر رسالة على الشاشة. بإمكانك اختيار الاتصال بخدمات الطوارئ أو إلغاء التنبيه عن طريق الضغط على “التاج الرقمي” والضغط على “إغلاق” في أعلى اليمين، أو الضغط على “أنا بخير”.

تعمل Apple Watch على مراقبة حركتك، فإذا لم تحرك بشكل طبيعي، ستقوم الساعة بإصدار تنبيه وستنتظر استجابتك، ولن تتصل بخدمات الطوارئ تلقائيًا. وإذا لم تتحرك لمدة دقيقة تقريبًا، ستقوم الساعة تلقائيًا بإجراء مكالمة لخدمات الطوارئ.

بعد انتهاء المكالمة، ستقوم الساعة بإرسال رسالة إلى جهات الاتصال الطوارئ وتشمل موقعك الجغرافي، بحيث يكونوا على علم بأن Apple Watch اكتشفت سقوطًا قويًا واتصلت بخدمات الطوارئ. تحصل الساعة على جهات الاتصال الطوارئ من “الهوية الطبية”.

إذا كان هناك عدة أرقام طوارئ متاحة في بلدك أو منطقتك، وكنت غير قادر على التحرك، ستقوم Apple Watch تلقائيًا باختيار رقم طوارئ واحد للاتصال به.

إذا كان لديك iPhone 14 أو iPhone 14 Pro، فقد يتم إرسال إشعارات اكتشاف السقوط إلى خدمات الطوارئ من خلال “طوارئ SOS” عبر نظام الأقمار الصناعية عندما تكون خارج التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi. تتوفر خدمة “طوارئ SOS” عبر الأقمار الصناعية.

صوت الإنذار يصبح أعلى حتى تسمعه أنت أو شخص آخر حولك، وإذا كنت لا ترغب في الاتصال بخدمات الطوارئ، يمكنك الضغط على “إلغاء”. بعد انتهاء العد التنازلي، ستتصل Apple Watch تلقائيًا بخدمات الطوارئ وجهات اتصال الطوارئ أيضًا.

عند إجراء المكالمة، ستشغل Apple Watch رسالة صوتية لإعلام خدمات الطوارئ بكشف الساعة لسقوط قوي، ثم تشارك موقعك الحالي على شكل إحداثيات خطوط الطول والعرض. إذا كنت قد قمت بتشغيل إعداد “المشاركة أثناء مكالمة الطوارئ” في “الهوية الطبية”، ستشارك “الهوية الطبية” أيضًا مع خدمات الطوارئ تلقائيًا.

عند تشغيل الرسالة لأول مرة، يتم تشغيل الصوت بأعلى مستوى ثم ينخفض تدريجيًا، بحيث يمكن لك أو لشخص ما بجانبك التحدث مع الشخص الذي سيجيب على المكالمة. تستمر الرسالة في التشغيل حتى يتم الضغط على “أوقف الرسالة المسجلة” أو حتى ينتهي المكالمة.

يجب تفعيل “اكتشاف المعصم” حتى تتمكن الساعة من الاتصال بخدمات الطوارئ تلقائيًا. افتح تطبيق “الإعدادات” على Apple Watch واضغط على “رمز الدخول”، ثم تأكد من تفعيل “اكتشاف المعصم”.

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

دراسة جديدة تكشف خطورة النوم الطويل على الصحة خلال العطلات

مشجع النصر يسأل ساديو مانى عن محمد صلاح ورد كوميدى من السنغالى.. فيديو