in

دراسة جديدة تكشف خطورة النوم الطويل على الصحة خلال العطلات

توصلت دراسة جديدة إلى أن نومنا العميق خلال عطلة نهاية الأسبوع يمكن أن يزيد من بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالسمنة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقًا لتقرير موقع “ديلي ميل”.

أظهرت دراسة أجراها أطباء في كلية الملك لندن، المعروفة باسم “زوي بريديكت”، أن تغير بسيط في وقت الاستيقاظ يمكن أن يؤثر على إيقاع الجسم. وقام العلماء بتقييم حالة 934 شخصًا نحيفًا وصحيًا ينامون لمدة سبع ساعات على الأقل في كل ليلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تم جمع العينات وقياسات الجلوكوز للمشاركين، وكانت النتائج مقارنة بين تلك الأشخاص الذين يمتلكون أنماط نوم منتظمة وأولئك الذين لديهم أنماط غير منتظمة. وتوصلت الدراسة إلى أن النوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، بالمقارنة مع النوم خلال أيام الأسبوع، يرتبط بنوعية النظام الغذائي السيء والسمنة والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومرض السكري ومخاطر القلب والأوعية الدموية.

وبينت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين يقومون بقيلولة إضافية يتجهون أكثر لتناول المشروبات السكرية وكميات أقل من الفواكه والمكسرات.

تعليقًا على هذه الدراسة، صرحت الدكتورة كيت بريمنجهام بأن النوم هو عنصر أساسي للصحة، وأن هذه البحوث تأتي في الوقت المناسب نظرًا للإهتمام المتزايد بالإيقاعات البيولوجية اليومية والميكروبيوم الأمعاء. وقد أكدت أن اختلاف 90 دقيقة في وقت النوم قد يشجع على انتشار أنواع الجراثيم التي تؤثر سلبًا على صحتنا.

لذلك، يجب تركيزنا على الحصول على قدر كافٍ من النوم في جميع الأوقات وعدم التهاون بأهميته للحفاظ على صحتنا العامة.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

مصرع 24 شخصا فى حادث سير بالمغرب

يعنى إيه؟.. ميزة “اكتشاف السقوط” على Apple Watch