in

لماذا تلجأ معظم المنتخبات إلى الكرة الدفاعية

تختلف كثيراً كرة المنتخبات عن كرة الأندية فكرة الأندية تجد فيها الريتم السريع وخطط تكتيكية عبقرية واستحواذ والوصول إلى المرمى بفكر جماعي ممتاز وهجمات منظمة رائعة .

أما كرة المنتخبات فتجد العكس تجد الريتم بطىء والاعتماد أكثر على الهجمات المرتدة والمهارات الفردية والروح القتالية فما السبب وراء ذلك ؟

في المنتخبات لا يكون هناك وقت للمدرب لتحفيظ اللاعبين أفكار وجمل تكتيكية معقدة كما أن في المنتخب كل لاعب قادم من مدرسة مختلفة وأسلوب مختلف وفكر مختلف من النادي الذي كان يلعب فيه لذلك من الصعب على المدرب في المنتخب ايجاد الانسجام بين اللاعبين الذي يجعلهم يقوموا بكرة القدم المعروفة بالتيكي تاكا لذلك يلجأ المدرب إلى أسهل اسلوب وهو الهجمات المرتدة.

أما في الأندية فالمدرب يتواجد مع اللاعبين كل يوم وفي كل

وقت لذلك يستطيع أن يعلم اللاعبين أفضل أساليب كرة القدم وأمتعها مثلما حدث مع أرتيتا حالياً وهو يدرب الارسنال متصدر الدوري الانجليزي ويعتبر أفضل وأمتع فريق يلعب كرة قدم حالياً لم يكن الارسنال العام الماضي بهذا التوهج واللمعان وكان من الممكن أن يتم إقالة أرتيتا في أول الموسم الماضي بسبب النتائج السيئة ولكن عندما قررت الإدارة اعطائه الوقت والثقة والدعم استطاع أن يعد الفريق من كل النواحي وخصوصاً من الناحية التكتيكية ليقدم هذا الموسم كرة قدم رائعة جعلت المشجعين ينتظرون كل اسبوع مبارايات الارسنال.

Written by Kareem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

لماذا فوز منتخب مصر غير مقنع للجميع

أخبرنا به النبي.. فعل بسيط فضله عظيم يغفر لك ذنوبك ويُدخلك الجنة