in

أخصائى جلدية ينصح بغسل الشعر بالماء البارد منعًا لتساقطه

تعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، خاصة النساء، ويعود ذلك إلى عدة عوامل بما في ذلك العوامل الوراثية والنفسية وسوء التغذية. تكشف دراسة حديثة أن الفرد يفقد ما بين 50 و 100 شعرة يوميًا ويتجدد نمو الشعر بها. ومع ذلك ، فإن فقدان الشعر الذي يتجاوز نموذجيا هو أمر قد يثير القلق للأشخاص ويعكس أحيانًا مشكلة خطيرة ويؤثر نفسيًا على الفرد.

يؤكد الدكتور أمير جان، أخصائي الجلدية، أن طريقة العناية بالشعر يمكن أن تكون عاملاً مؤثرًا في تساقطه، ويشمل الأعراض والعلامات التي يجب مراجعتها مشاكل مثل تراجع خط الشعر وحدوث بقع صلعاء والحكة والتهاب فروة الرأس، فجميع هذه العلامات يمكن أن تشير إلى فقدان الشعر الذي يزيد عن المعتاد. هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر وتلعب الهرمونات دورًا حاسمًا في هذه العملية.

ويرى الخبير أن طريقة غسل الشعر تلعب دورًا مهمًا وينصح بعدم غسل الشعر أكثر من مرة في اليوم لأن الغسيل المفرط يزيل زيوت الحماية الطبيعية ويجب عدم غسل الشعر أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يوصى بغسل الشعر بالماء البارد للحصول على لمعان صحي، ويجب تجنب الماء الساخن أو البارد جدًا لأنه يضر بالشعر ويزيل زيوته الطبيعية ويتضعف.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تقلل من استخدام مجفف الشعر وتصفيف الشعر بالحرارة واستخدام المنتجات الكيميائية القوية على الشعر للحفاظ على صحة الشعر.

في النهاية ، تساقط الشعر مشكلة شائعة ومزعجة يمكن أن تؤثر على الثقة بالنفس للأشخاص ، ولكن يمكن الحد منها من خلال اتباع طرق صحية لعناية الشعر واتباع نظام غذائي متوازن وتجنب العوامل المؤثرة الأخرى.

Written by Yasmina

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

الرئيس الأوكراني: الدرع الجوى المستقبلى لأوكرانيا سيصبح قاعدة لأوروبا

الكرملين: لا اتفاق مع أوكرانيا والعمليات العسكرية مستمرة