in ,

إعلام كوري جنوبي: تحويل أصول إيرانية مجمدة إلى سويسرا

تحويل أصول إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية إلى البنك المركزي السويسري

ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أن الأصول الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية تم تحويلها إلى البنك المركزي السويسري الأسبوع الماضي. تم تبديل هذه الأصول بعملات أخرى ومن ثم إرسالها إلى إيران.

تبديل الأصول الإيرانية في البنك المركزي السويسري

يعتزم البنك المركزي السويسري تحويل الأصول التي يمتلكها من العملة الكورية الجنوبية إلى الدولار الأميركي، ثم إلى اليورو. قيمة هذه الأصول تبلغ 6 مليارات دولار وسيتم تحويل ما يتراوح بين 300 مليار وون (223.85 مليون دولار) إلى 400 مليار وون يوميًا على مدار خمسة أسابيع.

الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة

توصلت إيران والولايات المتحدة لاتفاق مؤخرًا يتضمن إطلاق سراح خمسة أميركيين محتجزين في إيران. بدورها، ستتم إعادة الأصول الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية وإرسالها إلى حسابات في قطر بحيث يمكن لإيران الوصول إليها.

توجيه الأصول المفرج عنها لتعزيز الإنتاج المحلي

أشار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى أن الأصول المحررة ستُستخدم لتعزيز الإنتاج المحلي في إيران. يهدف ذلك إلى دعم القطاعات الاقتصادية المحلية وتحفيز النمو الاقتصادي في البلاد.

قد يكون هذا الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة خطوة إيجابية في تخفيف التوترات السياسية والاقتصادية بين البلدين. يمكن أن يعزز هذا الاتفاق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلاً عن إعطاء إيران فرصة لزيادة تبادلاتها التجارية مع باقي الدول.

استعادة الأصول الإيرانية

في النهاية، يمثل تحويل الأصول الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية إلى البنك المركزي السويسري إعادة لهذه الأصول إلى إيران. تعتبر هذه الخطوة إشارة إيجابية لتطور العلاقات الاقتصادية والمالية بين البلدين وتعزز الثقة والتعاون المستقبلي.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

أفضل هواتف التصوير لعام 2023: تقنية عالية تجمع بين الجمال والأدا

العراق.. إتمام الربط الكهربائي مع الأردن في قضاء الرطبة نهاية أغسطس