in ,

إيران تعتزم إنتاج 3.4 ملايين برميل نفط يوميا بنهاية سبتمبر

إنتاج إيران النفطي يتوقع أن يصل إلى 3.4 ملايين برميل يوميًا بنهاية سبتمبر/أيلول

أكد وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، أن إنتاج البلاد من النفط الخام سيتجاوز 3.4 ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية سبتمبر/أيلول، وذلك على الرغم من استمرار العقوبات الأميركية على إيران (المصدر).

الإنتاج الحالي وتوقعات المستقبل

وأكد الوزير أن الإنتاج الحالي من النفط الخام في إيران يبلغ 3.3 ملايين برميل يوميًا، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 3.4 ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية سبتمبر/أيلول (المصدر).

العقوبات الأميركية وتأثيرها على إنتاج النفط في إيران

في عام 2018، انسحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران وأعاد فرض العقوبات عليها، مما أدى إلى انخفاض إنتاج البلاد من النفط الخام إلى 2.4 ملايين برميل يوميًا في المتوسط خلال عام 2021 (المصدر).

زيادة صادرات إيران النفطية

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت إيران أن صادراتها النفطية تجاوزت 1.4 مليون برميل يوميًا، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة المبيعات إلى الصين (المصدر).

إنتاج إيران النفطي قبل العقوبات

كان متوسط إنتاج النفط اليومي لإيران قبل فرض العقوبات الأميركية في عام 2018 يبلغ 3.8 ملايين برميل يوميًا، مما جعلها ثالث أكبر منتج في منظمة أوبك بعد السعودية والعراق (المصدر).

إقتراب الإنتاج النفطي من المستوى السابق للعقوبات

على الرغم من استمرار واشنطن في فرض العقوبات على صناعة الخام الإيراني وتجارته، إلا أن إنتاج إيران النفطي يقترب الآن من مستويات ما قبل فرض العقوبات الأميركية (المصدر).

المصدر:

وزارة النفط الإيرانية

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

ايلون ماسك يؤكد قتاله مع زوكربيرغ سيبث مباشرا على منصة X

خفض تصنيف بنوك أميركية مع تزايد مخاوف السيولة