in

ارتفاع طفيف للذهب والدولار يحوم قرب أعلى مستوى في شهرين والنفط يتقلب

تحليل الأسواق: الترقب قبل خطاب رئيس الاحتياطي الفدرالي وتقلب أسعار النفط والعملات

ارتفاع الدولار الأميركي وتقلب العملات

شهد الدولار الأميركي ارتفاعًا قرب أعلى مستوى له في شهرين في التعاملات الأولى لهذا اليوم الأربعاء. ترقب المستثمرين خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي للبحث عن مؤشرات على مسار السياسة النقدية، في حين تقلبت أسعار النفط والعملات بسبب تقييم الأسواق حول احتمال رفع الفائدة وضعف الطلب الصيني.

وسجل مؤشر الدولار 103.55 نقطة، وهو غير بعيد عن أعلى مستوى خلال شهرين البالغ 103.71 نقطة. وقد ارتفع المؤشر بنسبة 1.6% خلال شهر أغسطس/آب، ويتجه نحو إنهاء خسائر استمرت لمدة شهرين متتاليين.

ترقب خطاب رئيس الاحتياطي الفدرالي

يترقب المتعاملون خطاب رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول هذا الأسبوع وسيحلل المستثمرون كلماته لتوقع مسار السياسة النقدية للبنك المركزي. تعتبر هذه الندوة من أهم الأحداث المالية الحالية ولذلك فإن السوق تشهد ضعفًا في ظل هدوء التقلبات الصيفية.

تقلب أسعار العملات

شهدت أسواق العملات تقلبًا، حيث ارتفع الين بنسبة 0.20% ليصل إلى 145.59 دولارًا في التداولات الآسيوية، ولم يبتعد عن أعلى مستوى خلال 9 أشهر وهو 146.565 دولارًا. أما اليورو فارتفع بنسبة 0.07% إلى 1.0852 دولار، ولا يزال قريبًا من أدنى مستوى خلال شهرين الذي لامسه في الليلة الماضية.

وشهد الدولار الأسترالي ارتفاعًا بنسبة 0.40% إلى 0.645 دولار، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.29% إلى 0.596 دولار.

تقلب أسعار النفط

شهدت أسعار النفط تقلبًا، حيث ارتفع خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2% في التعاملات الآسيوية. وسرعان ما تراجعت الأسعار مجددًا. تقيم الأسواق مخاوف من ضعف الطلب في الصين واحتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية مجددًا بجانب نقص محتمل في الإمدادات. وأدت البيانات الاقتصادية الأميركية القوية إلى زيادة الرهانات على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، وبالتالي قلصت جاذبية الذهب.

ارتفاع أسعار المعادن النفيسة

شهدت أسعار المعادن النفيسة ارتفاعًا، حيث ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1904 دولارات للأوقية، وزادت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% أيضًا إلى 1933 دولارًا. هذا الارتفاع يأتي بعد البيانات الاقتصادية الأميركية القوية التي زادت الرهانات على استمرار ارتفاع أسعار الفائدة وتأثيرها على جاذبية الذهب.

ارتفعت

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

النساء والأعمال المكتبية الأكثر تضررا.. الأمم المتحدة تقرع ناقوس الخطر بشأن الذكاء الاصطناعي

مع فصل الصيف.. نصائح ذهبية لتجنب حرائق بطاريات الليثيوم أيون