in

ارتفاع الطلب على الذهب في السعودية إلى أكثر من 26 طنا في 6 أشهر

ارتفع الطلب على الذهب في السعودية خلال النصف الأول من العام 2023 بواقع 26 طنا، ممثلا زيادة قدرها 2.3 طن بنسبة 9.6% سنويا في مختلف المجالات بما في ذلك المجوهرات والسبائك. وتشير إحصائية نشرها موقع “مباشر” اليوم الأربعاء إلى ارتفاع الطلب على الذهب في السعودية خلال الربع الثاني من العام الحالي بواقع 12.8 طنا، ما يمثل زيادة بنسبة 4.9% سنويا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من الجدير بالذكر أن الطلب على الذهب في السعودية قد تراجع بنسبة 4.48% خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول منه. وقد سجل الطلب على الذهب في المملكة أعلى مستوياته خلال العام 2022 منذ خمس سنوات، حيث ارتفع بنسبة 13.35% سنويا ليصل إلى 50.1 طن، مقارنة بـ 44.2 طن في العام 2021.

وفيما يخص المجوهرات، سجلت زيادة بنسبة 4.3% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصبح 19.3 طن، وزادت بنسبة 1.06% الى 9.5 أطنان خلال الربع الثاني. وفيما يتعلق بالسبائك الذهبية والعملات المعدنية، ارتفع الطلب عليها بواقع 7 أطنان بنسبة 29.6% سنويا خلال النصف الأول من العام.

من ناحية أخرى، يبلغ احتياطي الذهب في السعودية 323.1 طن بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، مما يجعلها في المرتبة الأولى عربيًا والـ 17 عالميًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإحصائيات تشير إلى استمرار الطلب القوي على الذهب في السعودية، ما يعكس الثقة في هذا النوع من الاستثمار والمنتجات الذهبية. يُعزى هذا الطلب إلى العديد من العوامل، مثل الاستقرار الاقتصادي والتوسع المستمر في قطاعات مختلفة في المملكة.

وفي الختام، يعكس ارتفاع الطلب على الذهب في السعودية توجه المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن واستثمار طويل الأجل في ظل الظروف العالمية الغير مستقرة.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

سامسونغ تطلق هاتفها الذكي غالاكسي زي فليب 5 القابل للطي

صحيفة روسية: أوكرانيا ستتفاوض مع أميركا الأسبوع المقبل بشأن شروط السلام مع روسيا