in

الخارجية الروسية: الأمريكيون يلعبون بالنار ولن نتنازل عن مصالحنا الأمنية

أعلن سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، يوم الأحد أن روسيا لديها القدرة العسكرية والتقنية الكافية لمواجهة التهديدات التي تواجه أسطولها في البحر الأسود وسوف تضمن أمن البلاد بشكل قاطع.

وأكد ريابكوف في تصريحاته لوكالة أنباء “تاس” الروسية أن بلاده لديها قدرات عسكرية وتقنية تكفي لوقف التهديدات المستمرة دون المساس بمصالحها الأمنية وأمن شعبها ومنشآتها. وأضاف أن روسيا لن تتنازل عن مصالحها الأمنية وستضمنها بشكل موثوق.

وأشار ريابكوف إلى استمرار روسيا في تجاهل القلق الغربي من الوضع الأمني في البحر الأسود. واعتبر سياسة الولايات المتحدة وبريطانيا في هذا الصدد غير منطقية على الإطلاق بحسب تعبيره. كما حذر ريابكوف من خطورة تصعيد الأمريكيين ولعبهم بالنار، ودعاهم للتحلي بالحكمة وعدم الانسياق وراء الدعاية التي يروجون لها، مشددًا على عدم التنازل عن مصالح روسيا الأمنية.

وفي سياق آخر، أشار ريابكوف إلى تبادل التقييمات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن مسألة تقليل التسلح، لكنه أكد عدم وجود تطورات جديدة في هذه القضية. وأوضح أن الولايات المتحدة قطعت الحوار المنتظم حول الاستقرار الاستراتيجي ولجأت إلى دعاوى لا أساس لها بدون علاقة بالواقع، تدعو روسيا للعودة إلى معاهدة “ستارت الجديدة” لتقليل الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

وبهذا، أكد ريابكوف قوة روسيا العسكرية وتقنيتها ورغبتها في الحفاظ على مصالحها الأمنية، مجدية التحديات التي يواجهها في البحر الأسود وداعيا الولايات المتحدة إلى تبني موقف أكثر حكمة وواقعية في هذا الشأن.

Written by Moatasem Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

تعرف على موعد مؤتمر أبل للكشف عن آيفون 15

علامات وأعراض الفتق الإربي.. وأبرز المضاعفات