in ,

اقتصاد الولايات المتحدة يقترب من الانكماش في حين تعاني بريطانيا

النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة يقترب من الركود في أغسطس/آب

النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة أظهر مسح أمس الأربعاء أن أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة اقتربت من الركود في أغسطس/آب الحالي مع وصول النمو لأقل مستوى منذ فبراير/شباط الماضي، في ظل تراجع الطلب على الأعمال الجديدة في قطاع الخدمات الضخم.

القراءة الأولية لمؤشر ستاندرد آند بورز غلوبال

وقالت “ستاندرد آند بورز غلوبال” في مؤشرها الأولي المجمع لمديري المشتريات بالولايات المتحدة إن القراءة انخفضت إلى 50.4 نقطة في أغسطس/آب الجاري من 52 في يوليو/تموز الماضي؛ وهو ما يشكل أكبر تراجع منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة وتأثير ضعف الطلب

أشارت القراءة إلى أن هناك نمواً خلال الشهر السابع على التوالي، ولكنها كانت أعلى بشكل طفيف للغاية من مستوى النمو. وفي ظل ضعف الطلب على السلع المصنعة والخدمات، يظهر المسح صورة تشير إلى تفاؤل أقل بشأن الاقتصاد.

انخفاض النشاط الاقتصادي في قطاع الخدمات والنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة

سجل نشاط قطاع الخدمات أبطأ وتيرة منذ فبراير/شباط الماضي، بقراءة 51 نقطة في أغسطس/آب الحالي. بينما انخفض مؤشر مديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية أكثر، وسجل 47 نقطة منخفضًا من 49 نقطة في يوليو/تموز المنصرم؛ لينكمش للشهر الرابع على التوالي.

توقعات الخبراء وتفاؤل الاقتصاد

توقع خبراء اقتصاديون أن يسجل مؤشر الخدمات 52.2 نقطة، ومؤشر الصناعات التحويلية 49.3 نقطة، ولكن جاءت البيانات أسوأ من تلك التوقعات. تزداد الشكوك حول قوة نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بسبب قرب نقطة الجمود لأنشطة الأعمال في أغسطس/آب.

الاقتصاد البريطاني ينكمش بفعل ارتفاع أسعار الفائدة

شهد اقتصاد المملكة المتحدة أكبر انكماش له في أغسطس/آب منذ بداية العام 2021. تأتي هذه الانكماشات في ضوء ارتفاع أسعار الفائدة وتأثيرها على الشركات وتقلص الطلبيات والنشاط الصناعي.

توقعات توقف العملاء عن الدخول في التزامات مالية

تعزو الشركات انخفاض الطلبيات إلى تعليقات عملائها عن الدخول في التزامات مالية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة والتحديات المتزايدة التي يواجهها الأسر في الحصول على الدخل.

لا تترد في زيارة صفحة الكاتب

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

125 Points
Upvote Downvote

“غيمز كوم 2023”.. كولن الألمانية تستضيف أضخم معرض للألعاب الإلكترونية

العراق يعقد اتفاقا لاستيراد الغاز من تركمانستان