in

ريال مدريد أفضل ناد في التاريخ ولكنه ليس أفضل من البرسا بالدليل

يعتبر ريال مدريد أفضل وأكبر نادي في تاريخ أوروبا وفي تاريخ الكرة العالمية ففاز الملكي بدوري أبطال أوروبا ١٤ مرة كأكثر ناد يفوز ببطولة قارية كما فاز بكأس العالم للأندية ٥ مرات كأكثر نادي يفوز بهذه البطولة .

يعتبر الملكي هو أقوى نادي في العالم وتعجز الأندية الأوروبية والعالمية على اللحاق بأرقامه ولكن عقدة الريال الوحيدة هي برشلونة ففي المواجهات المباشرة بين الريال وبرشلونة وبفوز البرسا اليوم على الملكي على ملعب الكامب نو بهدفين مقابل هدف عادل برشلونة الريال في عدد مرات الفوز في المواجهة بين الفريقين في المواجهات الرسمية ب ١٠١ فوز وفي مجموع المواجهات الرسمية والودية بين الفريقين فاز البرسا ب ١٢١ فوز مقابل ١٠٥ فوز للملكي.

وفي الموسم الماضي الذي فاز فيه الملكي بدوري أبطال أوروبا للمرة ال ١٤ في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو فاز البرسا على بنتيجة ٤ أهداف مقابل لاشيء ، وفي موسم ٢٠١٧ /٢٠١٨ وموسم ٢٠١٦ / ٢٠١٧ وموسم ٢٠١٣ / ٢٠١٤ جميع هذه المواسم فاز فيها الملكي بدوري أبطال أوروبا عجز الريال على الفوز على برشلونة في مباراتين الدوري .

وفي القرن الحالي فاز برشلونة على الريال بنتائج كبيرة جداً وكارثية على معسكر الملكي هزت هذه النتائج جميع أركان الكرة الأرضية عندما فاز البرسا عام ٢٠١٠ على الميرنجي بنتيجة ٥-٠ وفي ٢٠١٨ بنفس النتيجة على ملعب الكامب نو ، وفي ٢٠١٦ و ٢٠٢٢ فاز الفريق الكاتالوني على فريق العاصمة ب ٤ أهداف مقابل لاشيء على ملعب السانتياجو برنابيو .

الخلاصة أن الريال فريق كبير وله تاريخه واحترامه وفريق اكستح الأخضر واليابس وسيطر على جميع المسابقات التي شارك فيها ولكن برشلونة مشكلة كبيرة في تاريخ ريال مدريد وهو الفريق الوحيد الذي يواجه الملكي صعوبات كبيرة أمامه في السيطرة على المواجهات المباشرة بينهم .

اترك تعليقاً

تعرف على أسرار انتصار أرسنال الكبير على بالاس

البايرن يفقد الصدارة لصالح دورتموند هل ماني السبب؟