in

تعرف على أسرار انتصار أرسنال الكبير على بالاس

فاز الارسنال على كريستال بالاس بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة ال ٢٨ من الدوري الانجليزي الممتاز ليحافظ على صدارته للدوري الانجليزي برصيد ٦٩ نقطة.

وقدم الارسنال كرة قدم رائعة وجذابة وجميلة بأداء وانسجام رائع جداً من اللاعبين وأفكار تكتيكية عبقرية من المدرب أرتيتا الذي يلعب بخطة ٣-٣-٤ وهذه هى أفكار  أرتيتا التي أدت إلى أداء أرسنال المذهل أمام بالاس أمس.

يلعب أرتيتا بالامركزية مستمرة في الأداء أثناء دوران الكرة للقيام بالفوضى المنظمة واخلال الفريق الخصم فيعتمد أرتيتا على دخول زيتشنكو الظهير الأيسر للفريق وسط الملعب ليكون ظهير وهمي ويتحول لاعب الوسط شاكا إلى ظهير أيسر أو في بعض الأحيان يتحول زيتشنكو إلى لاعب قلب دفاع ويتحول قلب الدفاع جابرييل إلى ظهير أيسر أو لاعب وسط ملعب يقوم بالكثافة العددية في منطقة ال ١٨ .

عندما يدخل زيتشنكو إلى وسط الملعب ويصبح تشاكا ظهير أيسر وعندما تكون هناك مساحة بين خطوط كريستال بالاس يتحرك شاكا من الخارج للداخل في المساحة بين الخطوط ويقوم مارتينيلي الجناح الأيسر بالتمركز بين خط التماس ومنطقة ال ١٨ لتوسيع عرض وجذب الظهير الأيمن وورد ليتمركز شاكا في المساحة بينه وبين قلب الدفاع ويقوم زيتشنكو بالباص الامامي لشاكا ويمرر لتروسارد المهاجم ثم يتحرك من الخلف للأمام في ظهر المدافعين ليمرر له تروسارد ويحرز هدف الارسنال .

لدى أرتيتا العديد من الأفكار والحلول الهجومية في هذه المباراة فيعتمد أرتيتا على تحرك الأجنحة ساكا ومارتينيلي من الخارج للداخل ليقوموا بفتح مساحة للاظهرة وايت أو تيرني للقيام بالاوفر لاب أو يقوموا بالتحرك من الخارج للداخل للتوغل في منطقة ال ١٨ وإحراز الأهداف.

 

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

بأدوار تكتيكية جديدة لليفا البرسا يتفوق على الريال

ريال مدريد أفضل ناد في التاريخ ولكنه ليس أفضل من البرسا بالدليل