in ,

زيادة حيازة الأجانب من سندات الخزانة الأميركية في يونيو

زيادة الحيازات الأجنبية من سندات وزارة الخزانة الأميركية في يونيو/حزيران

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن الحيازات الأجنبية لسندات الحكومة الأميركية قد ارتفعت في شهر يونيو/حزيران، حيث كانت اليابان أكبر حائز خارجي لها. كانت بيانات الوزارة تشير إلى أن حيازة الأجانب لديون الحكومة الأميركية قد وصلت إلى 7.563 تريليونات دولار في يونيو/حزيران، مرتفعة عن مستوى الشهر السابق الذي بلغ 7.521 تريليونات دولار.

ارتفاع الحيازات الأجنبية لسندات الخزانة الأميركية

تشير البيانات إلى أن حيازة الأجانب لسندات الخزانة الأميركية قد ارتفعت في أكبر اقتصاد عالمي، حيث وصلت إلى 7.417 تريليونات دولار في العام الماضي.

اليابان تزيد حيازتها لسندات الخزانة

قد زادت اليابان حيازتها لسندات الخزانة الأميركية إلى 1.106 تريليون دولار في يونيو/حزيران، مقارنة بـ1.097 تريليون دولار في مايو/أيار.

تغيرات الحيازات الأجنبية لسندات الخزانة

كما أظهرت البيانات أن الصين انخفضت حيازتها لسندات الخزانة من 847 مليار دولار في مايو/أيار إلى 835 مليار دولار في يونيو/حزيران. بالمقابل، زادت حيازات بريطانيا إلى 672 مليار دولار، من 660 مليار دولار في الشهر السابق.

تصنيف الولايات المتحدة من قبل وكالة “فيتش”

فيتش هي وكالة تصنيف ائتماني أعلنت في الأول من أغسطس/آب تخفيض تصنيف الولايات المتحدة من AAA إلى AA+. تعزو الوكالة قرارها إلى التدهور المالي المتوقع على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وتكرار مفاوضات سقف الدين الحكومي التي تهدد قدرة الحكومة على سداد التزاماتها المالية.

تقييم فيتش

تعتبر فيتش ثاني وكالة تصنيف ائتماني كبرى تخفض تصنيف الولايات المتحدة بعد ستاندرد آند بورز في عام 2011.

بهذه الزيادة، فإن الحيازات الأجنبية لسندات وزارة الخزانة الأميركية قد ارتفعت في يونيو/حزيران، واليابان تأتي في المقدمة كأكبر حائز على هذه السندات. من جهة أخرى، فإن الصين وبريطانيا أيضاً قد زادت حيازاتهما لهذه السندات.

Written by Mostafa Mohamed

اترك تعليقاً

هل أعجبك المقال ؟

124 Points
Upvote Downvote

‫أوكيتيل الصينية تطلق حاسوبها اللوحي “آر تي 6”

سيستمر مع نابولي.. زيلينسكى يرفض عرض أهلي جدة